يوم الاربعاء من الاسبوع السادس من الخمسين المقدسة

عشية

مزمور 22: 4و5و6

 هيأت قدامى مائدة مقابل الذين يحزنوننى. دهنت بالزيت رأسى. وكأسك اسكرني مثل الصرف. هللويا

   الإنجيل من مرقس ص 9: 32-36

 ثم دخل كفر ناحوم ولما دخل البيت سألهم فيم كنتم تفكرون فى الطريق. فصمتوا. لانهم يتناقشون بعضهم مع بعض فى الطريق فى أيهم العظيم بينهم فجلس ودعا الاثنى عشر وقال لهم الذى يريد ان يكون اولا فسيكون آخر الكل وخادماً للجميع. ثم أخذ ولداً واقامه فى وسطهم وامسكه وقال لهم. من يقبل أحد هؤلاء الاولاد كهذا باسمى فقد قبلنى. ومن قبلنى فليس يقبلنى انا لكنه قبل الذى ارسلنى (والمجد لله دائماً)

 

باكر

مزمور 22: 1 و 2

 الرب يرعانى فلا يعوزنى شىء. فى مكان خضرة اسكننى رد نفسى. هللويا

   الإنجيل من مرقس ص 9: 37-41

 وقال له يوحنا يامعلم رأينا واحداً يخرج شياطين باسمك فمنعناه لانه لا يتبعنا. فقال له يسوع لا تمنعوه لانه ليس أحد يصنع قوة باسمى ويقدر سريعاً، أن يقول على سوءاً. لان من لايقاوم فقد دافع عنا. لان من يسقيكم كأس ماء باسمي على انكم للمسيح فالحق أقول لكم إنه لا يضيع أجره. ومن يعثر أحد هؤلاء الصغار المؤمنين بي فخير له بالحرى أن يعلق به حجر رحى ويطرح فى البحر (والمجد لله دائماً)

 

القداس

البولس من رساله رومية ص7: 1- 7

 أولا تعلمون يا اخوتى لانى أكلم العارفين بالناموس. أن الناموس يسود على الرجل ما دام حياً. فان المرأة التى تحت رجل هى مرتبطة بالناموس بالرجل الحى. ولكن أن مات الرجل فقد تحررت من ناموس الرجل. فاذا مادام الرجل حياً تدعي زانية أن صارت لرجل آخر ولكن أن مات زوجها فقد تحررت من الناموس ولا تدعى امرأة زانية ان صارت لرجل آخر. فالآن يا أخوتى قد متم أنتم للناموس بجسد المسيح لتصيروا لآخر للذى قد اقيم من بين الاموات لتثمروا لله لانه لما كنا فى الجسد كانت الخطية التى من قبل التعدى على الناموس تعمل فى اعضائنا لتثمر ثماراً توجب علينا الموت. فاما الآن فقد تحررنا من أعمال الناموس اذ مات الذى كان يمسكنا حتى نعبد الله بجــــدة الروح لا بعتق الحرف. وما الذى تقوله. هـــــل الناموس خطية حاشا. بل لم أعرف الخطية الا بالناموس فاننى لم أكن أعرف الشهوة لو لم يقل الناموس لا تشته. فوجدت الخطية علة بهذه الوصية. (نعمة الله الاب)

الكاثوليكون من يوحنا الاولى ص5: 13- 18

 كتبت اليكم بهذا انكم المؤمنين باسم ابن الله لتعلموا أن الحياة الابدية لكم. ولكى تؤمنوا باسم ابن الله. وهذه هى الثقة التى لنا عنده انه يسمع لنا انه إن طلبنا شيئاً وكان طلبنا بحسب مسرته. وان كنا نعلم انه مهما طلبنا يسمع لنا. نعلم بانه يكون لنا جميع ما نطلبه منه. وان رأى احد أخاً قد ارتكب خطية غيرموجبة عليه الموت فليسأل الله أن يهب له حياة كمن اتى خطية ليست للموت. فأما أن كانت خطية موجبة الموت فليس لاجل هذه أقول أن يطلب. كل أثم هو خطية وتوجد خطية ليست للموت و وقد علمنا ان كل من هو مولود من الله لا يخطىء لان ولادته من الله هى حافطة له والشرير لا يمسه (لا تحبوا)

الابركسيس ص 19: 6-10

 فطفقوا يتكلمون بلغات ويتنبأون. وكان جميع القوم نحو اثنى عشر رجلاً ثم أن بولس قد دخل المجمع وكان يتكلم علانية مدة ثلاثة أشهر ويقنع فيما يختص بملكوت الله ولما كان اناس منهم يتقسون ويمارون ويشتمون طريق الله أمام الجمهور.تباعد بولس عنهم وأفرز التلاميذ محاجاً كل يوم فى مدرسة رجل يقال له تيرانس. وكان ذلك مدة سنتين. حتى سمع كلمة الرب يسوع جميع الساكنين فى آسيا من اليهود واليونانيين (لم تزل كلمة الرب)

 

الإنجيل

مزمور 29: 12 و17

 يارب أرض بخلاصى. يارب التفت إلى معونتى. يا الهى فلا تبطىء. هللويا

الإنجيل من يوحنا ص17: 1- 9

 ولما تكلم يسوع بهذا رفع عينيه إلى السماء وقال يا أبت قد أتت الساعة مجد ابنك ليمجدك ابنك.كما أعطيته سلطاناً على كل جسد لتعطى حياة أبدية لكل من أعطيته له. وهذه هى الحياة الابدية أن يعرفوك أنك الواحد وحده الاله الحق ويسوع المسيح الذى أرسلته. أنا قد مجدتك على الارض اذ أكملت العمل الذى سلمته لي لاعمله. والآن مجدني أنت يا أبت عندك بالمجد الذى كان لي عندك قبل أن يكون العالم. قد أظهرت أسمك للناس الذين اعطيتهم لي من العالم لك هم وقد أعطيتهم لي وكلامك حفظوه. والآن قد علموا أن كل ما أعطيته لي هو منك. لان الكلام الذى أعطيته لى قد أعطيته لهم وهم أيضاً قبلوه وعلموه حقاً أننى منك خرجت وآمنوا أنك أنت الذى ارسلتنى. فانا أطلب من أجلهم. لست أطلب من أجل العالم بل من أجل الذين أعطيتهم لي لانهم لك (والمجد لله دائماً)