«

»

Print this مقالة

الله ظهر في الجسد

الله ظهر في الجسد

د. راغب عبد النور

صدر هذا الكتاب عام 1970 م ، وهو يقدم قصة تجسد الأبن الكلمة الأزلي، فبعدما كلم الله الأنسان بطرق متعددة كلمنا في أبنه فأحسسنا بقرب الهنا وحبه لنا . والكتاب يناقش بعض التفاصيل الخاصة بكشف السر العظيم (الله ظهر في الجسد):-

يناقش الكتاب ظروف الميلاد فيتناول الشخصيات [ العذراء- يوسف النجار- الرعاه- سمعان الشيخ- الملائكة- حنة النبية- المجوس- هيرودس- راحيل- الجنود- شعب مصر- الناصرة].

ويتناول الأحداث [ولادة العذراء وتكريسها+ رعاية يوسف البار+ بشارة الملاك للعذراء+ زيارة اليصابات+ ظهور الملاك ليوسف+ الرعاه وتسبحة الملائكة+ الختان+ ظهور النجم وزيارة المجوس وهداياهم+ الهروب لمصر والعودة] .

الرب من أجلنا ولد من عذراء وصار في الهيئة كإنسان فمحبته لم تكن مجرد عواطف ومشاعر بل كانت واقعية وعملية في شركتها ، هذا هو الحب الذي شع من المذود. لذا نسجد امامك ايها المولود تعبداً لاننا نقرأ في هذا المذود اسطع الأدلة علي حبك وتنازلك واقواها علي لاهوتك المجيد .

هذا هو يسوع الناصري الذي لنا أن نتأمل كيف ولد وكيف جاء عالمنا … وسيلذ لنا ايضاً أن نتابعه في خطوات تجسده وخدمته… لعلنا ندرك الذي من أجله أدركنا المسيح.

 

 

Share

Permanent link to this article: http://stmina.info/%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87-%d8%b8%d9%87%d8%b1-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%b3%d8%af/