«

»

Print this مقالة

السيده ا. ن. ر . ( طلبت عدم ذكر الإسم )

” لم آت لأدعو أبرارا بل خطاة إلى التوبة “

لو 5 : 32

السيده ا. ن. ر . ( طلبت عدم ذكر الإسم ) تقول :

 

فى أحدى زياراتى مع رحلة من كنيستنا لدير القديس مارمينا بمريوط , و كان ذلك خلال صوم الرسل , و لأننى لم أكن صائمة فأخذت معى سندوتشات كفته لأتناولها عقب تقربى من الأسرار المقدسة .

 

عقب القداس توجهت للمضيفة مع احدى صديقاتى , و ذهبت صديقتى لإحضار طبق فول وعيش , دار بذهنى أن طبق الفول لن يكفينا , فلذا أخرجت الكفته من السندوتشات و أكلتها و إحتفظت بالعيش الفينو الفارغ لأتناول به الفول .

 

كان هذا التصرف أثناء ما كانت صديقتى تحضر طبق الفول اعتقادا منى أنه ليس هناك من يرانى , و عندما أحضرت صديقتى طبق الفول و الخبز , أخذنا نأكل سويا من ذات الطبق و الذى لم يكن ينقص و كأن هناك من يضع فول , لدرجة أننى أكلت رغيفين فينو وكذا صديقتى أكلت حوالى رغيفين خبز بلدى و الطبق لم يفرغ بل و قد تركنا الطبق به فول .

 

ذهبت صديقتى لإحضار الشاى و إذ بأحد الأشخاص يحضر و يقف أمامى بالجهة الأخرى من المنضدة وكان وجهه مستديرا و عيناه واسعتان , و يسألنى ” هو ينفع الواحد بعد ما يتناول أثناء الصوم يأكل أكل فطارى ؟ ! .

 

لم أفهم معنى السؤال , و أجبته بحدة شديدة ” ما أعرفش روح إسأل جوه فى الكنيسة ” , فإذ به يجلس بالمقعد المقابل لى بذات المنضدة , و يعيد نفس السؤال , فأجبته نفس الإجابة , و تسآلت فى داخلى لماذا تأخرت صديقتى ؟ , و إذ بهذا الشخص يغادر المنضدة , و عندما حضرت صديقتى لم أروى لها شيئا .

 

عقب عودتى من الدير ذهبت لمنزل والدتى لأعطيهم بركة من الدير , و وجدت اخواتى و اولادى لدى والدتى , و جلست أروى لهم كم كان اليوم سعيدا بالدير , و بينما انا أقص لهم ما حدث بالمضيفة و عن هذا الرجل إذ برائحة بخور جميلة و شديدة تملأ أرجاء الشقة و قد اشتمها كل الموجودين , و هنا أدركت أن هذا الرجل هو الشهيد مارمينا ذو الوجه المستدير و العينان الواسعتان مثل صورته المعتادة , و أن ما كنت أفعله فى الخفاء و معتقدة أن لا أحد يرانى … هو واضح مكشوف امام الله و قديسيه .

 

هنا ادركت معنى سؤاله لى , فهو كان يبكتنى على عدم صومى .

شكرا لله الذى يفتقدنا بقديسيه .

Share

Permanent link to this article: http://stmina.info/%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%af%d9%87-%d8%a7-%d9%86-%d8%b1-%d8%b7%d9%84%d8%a8%d8%aa-%d8%b9%d8%af%d9%85-%d8%b0%d9%83%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%b3%d9%85/